-->

كيفية معرفة إن كان الشاحن يمد هاتفك بالأمبير اللازم لشحنه بشكل أسرع أم لا

كيفية معرفة إن كان الشاحن يمد هاتفك بالأمبيير الازم لشحنه بسرعة و أكثر سلامة 

ampere.apk

كثيرا ما تصادفنا أسباب تحتم علينا إستبدال الشاحن الأصلي لهاتفنا الذي يأتي معه في العلبة،و طبعا الشاحن الذي يعطى مع الهاتف يكون مدروس و متوافق تماما مع هاتفك و بحكم تغييرنا لالشاحن نتسبب غالبا في ضعف أداء البطارية و العديد من المشاكل و كذلك الشحن البطيء لعدم توافق الشاحن الجديد مع هاتفك،و في هذه التدوينة سأقدم لكم تطبيق يمكنك من معرفة الأمبيير الداخل لهاتفك من خلال الشاحن الجديد الذي قمت بإستبداله بالأصلي،و هذا كذلك سيمكنك في حالة أردت شراء شاحن جديد من تجريبه و معرفة صلاحيته عند البائع فقط أدخل للتطبيق و ألصق الشاحن و لاحظ الفرق،و سأشرح لكم بالتفصيل كيف تتعامل مع هذا التطبيق،لن أطيل عليكم تابع الشرح المصور في الأسفل.

ما هو الأمبيير و ما علاقته بالهواتف:

أعلم أن بعضكم لا يعرف ما معنى الأمبيير و ما علاقته بالهواتف لذا وضعت لكم شرح مبسط لما هو الأمبير و ما دخله بالهواتف تابع.

ما هو الأمبيير(َAmpere)

الأمبير هو شدة التيار الكهربائي الذي يمر في اثنين من الأسلاك المتوازية والمفصولة عن بعضها مسافة مترٍ واحدٍ في الفراغ، بحيث تكون قوة التجاذب بينهما 0.0000002 نيوتن لكل مترٍ من طول السلكين، حيث يكون التوصيل الكهربائي عبر الموصلات الكهربائية ناتجاً عن حركة الإلكترونات الحرة خلال هذه الموصلات تحت تأثير مجال مغناطيسي أو مجال كهربائي. الفولت الفولت هو وحدةٌ مستعملةٌ في قياس القوة الكهربائية المحركة أو ما يعرف بفرق الجهد (أو التوتر) الكهربائي، ورمزه (V) وبالعربية فولت، جاء اسم هذه الوحدة نسبةً للعالم الإيطالي ألساندرو فولتا، الذي اخترع البطارية الكهربائية سنة 1800 م. العلاقة بين الفولت والأمبير العلاقة بين الفولت والأمبير ناتجةٌ عن العلاقة بين الجهد والتيار، حيث يعتبر الفولت وحدة قياس الجهد، والأمبير وحدة قياس التيار، وبذلك وحسب قانون أوم للمقاومة فإن: 1أمبير=1فولت/أوم. التيار=الجهد/المقاومة. ملاحظة: أوم هي وحدة قياس المقاومة الكهربائية. علاقة الفولت والأمبير بالطاقة كمية الطاقة الكهربائية التي تمر في موصل : 1واط=1فولت×1أمبير. الطاقة الكهربائية=الجهد×التيار. قدرة المصدر على توليد الطاقة=جـ(المصدر)×ت(المصدر). قدرة المقاوم على استهلاك الطاقة=جـ (الطرفين)×ت(المقاوم). الطاقة الحرارية المستنفذة في المقاوم=ت²×م×ز. حيث ز=زمن تشغيل الدارة. ج=الجهد. ت=التيار. ق=القدرة. ط=الطاقة. مسائل حسابية على الجهد والتيار مثال1: مصباحٌ كهربائيٌ بفتيلةٍ من التنجستون، كتب عليه150W , 220Vاحسب شدة التيار الذي يسحبه المصباح عند توصيله على جهد 220 فولت، واحسب أيضاً مقاومة هذا المصباح. الحل: القيمة الفعالة لجهد المصدرجـ=220فولت . قدرة المصباح (بالواط )=جـ(طرفي المصباح)×ت(المصباح). 150=220×ت ت=150/220 =0.68 أمبير. المقاومة=الجهد/التيار =220/0.68 =323.5 أوم. مثال2: جهازٌ كهربائيٌ قدرته 450 واط، والتيار اللازم له حتى يعمل شدته 0.682 A، تم توصيله بمصدر للتيار المتناوب قوته الدافعة 110 فولت، هل يعمل الجهاز أم لا. الحل: قدرة الجهاز على استهلاك الطاقة =ت²×م 450 واط=(0.682أمبير)²×م م=967 أوم. بتوصيل طرفي الجهاز بمصدر جهد قيمته الفعالة 110 فولت فإنه يسحب تياراً شدته: ت=ج/م =110/967 =0.1137 أمبير. وبهذا نعرف أن الجهاز لا يعمل على هذا التيار لأنه يحتاج تياراً شدته 0.682 أمبير وهو أعلى من المحسوب.

ما علاقته بالهواتف:

تحتاج الهواتف نسبة معينة من الأمبيير للشحن أوالإقلاع و كل من الشاحن و البطارية تقاس قوتها بالأمبيير و كلما زاد الأمبيير زادت سرعة ال
كما علمنا في أعلى أن البطارية سعتها بالمللي أمبير وليكن لدينا بطارية 4000 مللي. ماذا يحدث إن قمنا بتوصيلها بشاحن 1A أي 1000 مللي أمبير؟! سوف نحتاج 4 ساعات لشحنها. ماذا إن أصبح الشاحن 2A أي 2000 مللي أمبير؟! سوف نحتاج 2 ساعة؟ وإن أصبح الشاحن 4A فنظرياً لابد أن تشحن في 1 ساعة فقط. هذا كان أسلوب وتقنية زيادة الأمبير والتي اعتمدت عليه عدد من الشركات وأشهرها Oppo في تقنيها VOOC الخاصة بها والتي تجعل هواتفهم تصل إلى 75% في 30 دقيقة فقط. وكذلك تقنية وان بلس Dash Charge والتي تمكن هاتف 3 من الوصول 63% في 30 دقيقة فقط.

تحميل التطبيق و كيفية إستخدامه:

نعود لموضوع التدوينة و هي التطبيق الذي تحدثنا عنه و الذي يساعدك كثيرا و يجب على كل مستخدم تحميله لمعرفة ما إذا كان الشاحن الذي تستعمله يمد هاتفك بالأأمبيير الازم للشحن السريع و السليم،و قبل أن أضع لكم رابط التحميل سنكلم أولا عن كيفية عمل التطبيق و ما هي الخصائص التي يمتاز بها تابع الشرح.

كيفية عمل التطبيق و كيفية إستخدامه:

التطبيق ببساطة يقوم بإحتساب الأمبير الداخل للهاتف عن طريق الشاحن و يعطيك القيم الصحيحة التي تساعد في الشحن السريع،و ل تحتج لأن تكون تفهم في هذه القيم فقط التطبيق يسهل عليك بحيث إن كانت القيمة باللون الأخضر فالشاحن جيد و يكفي لشحن هاتفك بشكل جيد و إن كانت باللون البرتقالي فالشاحن متوسط و قد يبطأ شحن هاتفك و أما عن اللون الأحمر فلا تستعمل ذاك الشاحن فلن يستطيع شحن هاتفك و قد يسبب ل عدة مشاكن منها الشحن الوهمي و العديد،و لذلك بإبحث دائما عن الشاحن الذي يعطيك قيمة عالية و باللون الأخضر،و سأضع لكم صور تبين الألوان و القيم.
  • اللون الأخضر:
يبين اللون الأخضر القيمة المثلى التي يحتاجها الهاتف للشحن بشكل سليم و سريع كما هو في الصورة.



ampere.apk
  • اللون البرتقالي:
يبين اللون البرتقالي أن الشاحن متوسط الأداء و في هذه الحالة يكون الشحن ضغيف جدا و قد يكون خطر على البطارية بسبب طول مدة الشحن و بالتالي إرتفاع حرارة الهاتف و هذا من العوامل المسببة في إتلاف البطارية.


ampere.apk
  • اللون الأحمر:
بالنسبة للون الأحمر فضع الشاحن الذي تجربة أو الذي تستعمله فهو لن يشحن هاتفك بتاتا و ستبب في إتلاف هاتفك بشكل كامل فإبتعد عن الشواح التي تعطيك هذه القيمة.

ampere.apk

تحميل التطبيق:

  • لتحميل التطبيق أدخل الإلى الرابط من----------------------> هنا <--------------------------



هشام منصوري
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع هاتف ذكي .

جديد قسم : تطبيقات