-->

البيان الاخير بشأن شركة Huawei و هذا هو النظام المعتمد بعض الحظر

البيان الأخير بشأن شركة Huawei و هذا هو النظام و المتجر المعتمد بالنسبة للأجهزة القادمة.



Huawei

كلنا سمعنا بالقرار الأخير الذي اصدر من طرف السلطات الامريكية  في ما يخص هواتف Huawei  و الذي صادق عليه الرئيس دونالد ترامب و على رأس القرار تدخل شركة Google و هذا ما خلق نوعا من القلق بالنسبة لمستخدمي هواتف huawei، و تضمن القرار كذلك حظر هواتفها القادمة  كل من تطبيقات (Google Play,Youtube ) و غيرها من التطبيقات المهمة التي لا يمكن للمستخدمين الإستغناء عنها.

هذا ما قالته شركة Huawei عن الموضوع:

هذا ما جاء في التقرير الذي قدمته شركة Huawei في خصوص موضوع الحظر:

ساهمت هواوي بشكل أساسي في تطوير و نمو نظام الأندرويد في جميع أنحاء العالم،و كوننا أحد الشركاء العالميين الرئيسين لاندرويد،علمنا عن كثب مع منصة المصدر المفتوع التبعة لاندرويدلتطوير بيئة برمجيات إستفاد منه المستخدمون و القطاع،سوف تواصل شركة هواوي توفير تحديثات الأمان و خدمات ما بعد البيع لجميع الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية الحالية من هواوي هونر بما في ذلك المنتجات التي تم بيعها أو لا تزال في المخازن على مستوى العالم،سنواصل في العمل على بناء بيئة برمجيات آمنة و مستدامة من أجل توفير أفضل تجربة لجميع المستخدمين على مستوى العالم.

تصريحات مؤسس الشركة (رين تشنغ) حول الموضوع:

رين تشنغ
هذا ما جاء في تصريحات مِأسس شركة Huawei حول الحظر:

" لقد ضحيت بالكثير أنا وأسرتي من أجل أن نصبح علي رأس العالم، لتحقيق هذا الهدف فإن الصراع مع الولايات المتحدة الأمريكيه أمر حتمي".
رين تشينغ(مؤسس هواوي):" تمديد الرخصة لمدة 90 يوم لايعني لنا شيئاً، نحن مستعدين تماماً".

‏رين تشينغ(مؤسس هواوي):" دائماً نحن بحاجة لشراء المعالجات من أمريكا، نحن لا نشتري منهم فقط بل نبيع لهم ايضاً، عادة نقوم بصنع معالجاتنا الخاصة ونستورد من أمريكا ، في المستقبل ننوي الاستمرار في الشراء من الولايات المتحدة الأمريكية على نطاق واسع".

‏رين تشينغ(مؤسس هواوي):" في هذه اللحظات الحرجة انا ممتن للشركات الأمريكية التي ساهمت في تطور هواوي،وكانوا منصفين في هذه المسألة، بقدر ماأعرف هناك الكثير من الشركات تبذل جهداً لإقناع الحكومة الامريكية للسماح لهم بالعمل مع هواوي".

‏رين تشينغ(مؤسس هواوي):" لن تتأثر أعمال شبكات الجيل الخامس الخاصة بشركة هواوي بالقيود الأمريكية، في هذا المجال لايمكن لأحد منافسة هواوي لمدة 3 سنوات قادمة".

‏رين تشينغ(مؤسس هواوي):" أفراد عائلتي يستخدمون هواتف آيفون، عندما ذهبوا للدراسة في الخارج ارسلت لهم هدايا اجهزة ماك، ابل تملك EcoSystem جيد، يجب أن لانفكر بشكل ضيق ونربط الوطنية باستخدام هواتف هواوي".

‏رين تشينغ(مؤسس هواوي):" بالنسبة لي لا اريد مقاطعة الأمريكان، اريد ان ننمو معاً، بنفس الوقت نحن نعمل على تطوير مكوناتنا الخاصة لتقليل الاعتماد على الموردين الاجانب، يمكننا صنع معالجات بنفس جودة المعالجات الأمريكية ولكن هذا لايعني اننا لن نشتري منهم".

‏رين تشينغ(مؤسس هواوي):" الشركات الامريكية صديقة لنا وأنا ممتن لصحوة ضمائرهم، السياسيين الامريكيين هم المسؤلين عن مايحدث".

‏رين تشينغ(مؤسس هواوي):" شبكات 5G المتوفرة لدينا هي الاكثر تطوراً في العالم، ليست بحاجة لمحطات ومنخفظة التكاليف ولاتستهلك الطاقة، ايضاً هي اصغر بـ 70% من المنافسين ونستطيع ان نضمن أنها آمنة من التآكل لعشرات السنين خلال 3 سنوات على الأقل لااحد يستطع تقديم هذا"

توقعات و أخبار عن النظام و المتجر الجديد المعتمد  في الهواتف القادمة:

يبدوا أن شركة Huawei كانت تتوقع هذi اللحظة و بالتالي حسبت حساب النظام الجديد الذي ستتخذه منذ وقت طويل و قد أشارت سابقا عن ان أنها تطور نظام تشغيل جديد خاص بها،و قد أشار موقع Engadget و بألإعتماد على مصادر صينية أن المدير التنفيذي Richard Yu قد راسل الفرق التقنية المختصة في شركة هواوي و تحدث عن موعد إطلاق النظام الجديد الخاص بالشركة و الذي سيكون بديلا لنظام الأندرويد و إعتمادها على النسخة المفتوحة المصدر.

توقعات حول الإسم الذي سيحمله النظام الجديد المعتمد من طرف شركة  Huawei:

تحدثت بعض المصادر عن أن نظام التشغيل الجديد أنه سيحمل إسم (HOGMENG OS) و كما تحدث المدير التنفيدي أنه سيأتي معتمدا على النسخة المفتوحة المصدر لنظام الأندرويد.

المتجر المعتمد الجديد للشركة:

بما أن الحظر شمل كذلك شركة Google فبتالي فقد حظرت كل متجر Google play و غيرها من تطبيقات google و هذا ثار موجة من الزع بالنسبة لمستخدمين هواتف شركة Huawei بكون هذه التطبيقات هي الشيء المهم للمستخدمين فمن منا لا يستخدم تطبيق Youtube و متجر بلاي،لكن شركة هواوي إرتأت هذا الخبر هين علينا و قررت إتخاذ متجر Aptoide كمتجر أساسي للهواتف القادمة مع العلم أن هذا الأخير يوفر التطبيقات المدفوعة بشكل مجاني و سهل.

بالنسبة للمستخدمين الحاليين لهواتف الشركة:

لا خوف على المستخدمين الحاليين لهواتف لشركة و تم إصدار قرار الحظر على الهواتف القادمة و التي في مخازن الشركة حول العالم و بالتالي يمكنهم إستخدام كل من تطبيقات شركة Google بشكل طبيعي لكن لا ننكر أن أسعار هواتف Huawei التي بيعت في الفترة ما قبل الحظر  قد تلقى موجة قوية في إنخفاض الأسعار.

قائمة هواتف Huawei التي ستتوصل بالإصدار الحديث للأندرويد بشكل طبيعي:

Huawei Mate-Serie list:

  • Huawei Mate 20
  • Huawei Mate 20 Pro
  • Huawei Mate 20Lite 
  • Huawei Mate 20 x
  • Huawei Mate 20 Porsche RS
  • Huawei Mate x
  • Huawei Mate 10 
  • Huawei Mate 10
  • Hawwei Mate 10 Pro
  • Huawei Porsche design Mate 10
  • Huawei Porsche Design Mate RS

Huawei P-Series List:

  • Huawei P30
  • Huawei p30 Pro
  • Huawei P30 Lite
  • Huawei p20
  • Huawei P20
  • Huawei p20 Pro
  • Huawei P Smart

Huawei Nova-series List:

  • Huawei Nova 4

هشام منصوري
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع هاتف ذكي .

جديد قسم : الجديد

إرسال تعليق