-->

مشكلة بطارية الأيفون تخلص بسرعه!

بطارية الأيفون تخلص بسرعه و لماذا !


مشكلة بطارية الأيفون تخلص بسرعه!

طبعا احبتي هذا هو السؤال بطارية الأيفون تخلص بسرعة،فكثيرا كثيرا من مستخدمي هواتف الأيفون و خاصة أيفون 6 يعانون من مشكلة نفاذ شحن البطارية بسرعة،وهذا يسبب الإزعاج لبعض المستخدمين خصوصا من يحتاج الهاتف في سفره و إتصالاته المهمة و ما إلى ذلك،إذا في هذا المقال احبتي ساقدم لكم بعد الحلول للتقليل من نفاذ البطارية طبعا إذا توفرت الشروط اللتي ساقدمها لك ووجب توفرها في هاتفك و كيفية التعامل ما إن كانت هته الشروط لا تتوفر،و كذلك بعض النصائح للحفاظ على بطارية الأيفون و الهاتف معا بالتوفيق.

في حالة كنت تريد الحفاظ على بطارية الايفون خاصتك:

نعم للحفاظ على بطارية هاتفك الأيفون فما عليك سوى إتباع هذه النصائح،و طبعا هذه النصائح تشمل جميع الهواتف الذكية و ليس فقط الأيفون لن أطيل عليكم تابع.

الشحن المطول للهاتف:

من مسببات ضعف و سرعة نفاذ بطارية الهاتف الشحن المطول للهاتف و خاصة بالليل،فكثيرا ما ينصح مختصوا و أصحاب شركات و المصانع الخاصة بالهواتف الذكية من شحن هواتفنا بالليل،فهذا الأمر يضر ببطارية الهاتف إلى درجة كبيرة و ينقص من عمرها،إذا ما عليك سوى الإكتفاء بشحن هاتفك إلى غاية 90 بالمئة أو أقل (%80/90%) كافية جدا،فقد أكد الخبراء أن شحن هاتفك إلى نسبة ما بين 80 و 90 بالمئة كاف جدا ليعمل معك الهاتف في كامل النهار مهمى كانت سعة الأمبير في البطارية و يساعد هذا الأمر في الحفاظ على عمر بطارية أطول.

تحديث التطبيقات المهمة:

كما عهدنا في كل نظم التشغيل في أي جهاز فتحديثه يساعد في إصلاح العديد من الاخطاء و المشاكل و كذلك البطاريات في الهواتف فكما نعلم أن بعض التحديثات تأتي معها بعض الخاصيات تقلل من إستهلاك البطارية،و كذلك في التطبيقات المهمة مثل Youtube و Facebook على سبيل المثال فدائما ما تطرح لنا تحديثات تساعدنا في إنقاص إستهلاك البطارية،لذا وجب على كل مستخدم أن يواكب كل تحديث يأتي في المتجر و خصوصا في هواتف الأيفون.

إرتفاع درجة الحرارة في الهاتف:

أصعب و أكثر مشكل يواجه مستخدمي الهواتف الذكية و خصوصا الأيفون،إرتفاع درجة حرارة الجهاز و بالتالي مشاكل عديدة اغلبها إنخفاض سريع غير طبيعي للبطارية،و في طبيعته يكون الأمر في المناخ الحار أي في فصل الصيف،و لتجنب الضغط الكبير على البطارية جراء إرتفاع درجة الحرارة الإقلال من الشحن و تفادي وضع الهاتف في أماكن تحوي درجات حرارة عالية،و لكن إن لاحظت أرتفاع غير طبيعي في درجة الحرارة و في مكان بارد فهنا وجب عليك إستشارة فني في صيانة الهواتف فهاتفك به شورت أو قصر في أحد دوائره.مما يأدي إلى السخونة العالية.

كيفية معرفة حالة البطارية في هاتفك الأيفون:

سيساعدك هذا الشرح في حالت كنت تريد شراء هاتف أيفون مستعمل و تريد عمل test له إن كان سليم و طبعا فأول شيء وجب فحصه هو البطارية و حالتها،ففي الهواتف الحديثة للأيفون (6،6 س......... فجاءت بتحديث يمكنك من معرفة نسبة عمر البطارية في الهاتف و إليك طريقة معرفة ذلك.
  • أولا أدخل إلى إعدادات الجوال Setting 
  • ثم بعد ذلك الخيار Battery .
  • ثم النقر على Battery Health.
  • و أخيرا ستظهر نسبة عمر البطارية الموجودة في الجهاز و أقل نسبة هي 80 بالمئة فإن كانت أقل فالبطارية تفقد قوتها تدريجيا و لن تطول معك.

نصائح لشحن هاتف الأيفون بسرعة:

تجنب كل شيء يوهمك بأن يشحن هاتفك بسرعة فهي سوى تطبيقات ربحية و ستزيد الأمر صعوبة،لذا فبإمكنك أنت وحدك إتخاذ هذه التدابير و ستشاهد سرعة الشحن كبيرة بالمقارنة بالمعتاد.
  • قم بتفعيل وضع الطيران عند عملية الشحن،في هذا الوضع يتم إيقف الشبكة و كل شيء خاص بالغتصال لذا فإن كنت تنتظر إتصالا فلا تقل بتفعيله،و كما ذكرنا ففي هذا الوضع يتم إيقاف جميع الشبكات الموجودة في الهاتف الوايفاي و كذلك الإشارة و حتى البلوتوث.
  • إزالة الغطاء الخارجي (الحماية أو الغلاف الخلفي) من الهاتف لعدم إرتفاع لدرجة حرارة الهاتف و بالتالي بطء شديد في سرعة شحن البطارية.و بدون أن أشرح العملية ببات من العروف أن ‘رتفاع درجة الحرارة بات عامل أساسي في سرعة نفاذ البطارية و كذلك في بطء في عميلة الشحن و بشمل كبير.

الشروط التي وجب توفرها في هاتفك لإتخاذ هذه الإجراءات:

في كل كلامنا في المقالة سابقا نصائح و إرشادات لتجنب غتلاف بطارية هاتفك و الحفاظ على عمرها لمدة أطو و كذلك الحفاظ على الهاتف بحد ذاته،لكن في اول الموضوع قلت أن هذه النصائح تقتصر فقط على الهةاتف التي وجب أن تتوفر على شروط و هي.
  • بطارية سليمة و ملاحظة ضعف أداءها في هذه الفترات،فأما في حالة لاحظت أن إنخفاض نسبة الشحن بشكل غير طبيعي ف هناك تلف في البطارية أو في أحد الدوائر داخل الهاتف و في هذه الحالة وجب إستشارة فني صيانة ليقوم بإصلاح المشكل أو تغيير البطارية و تأكد بأن تكون أصلية.
  • هاتف سليم خال من المشاكل سوفت وير و هاردوير أي خال من أي عطل في النظام يسبب إنخفاض البطارية بسرعة و في حذه الحالة وجب تفليش الجهاز أو تحديثه لإصلاح العطل،أو هارد فقد يكون هناك تلف أو قصر في أحد دوائر اللوحة الأم و في غالبية الأحيان يصاحب هذا النوع من الأعطال إتفاع درجة حرارة  كبيرة و ملحوظة في الهاتف. 

هشام منصوري
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع هاتف ذكي .

جديد قسم : أيفون

إرسال تعليق